علاج ضعف البويضات

2015-12-23
علاج ضعف البويضات
التلقيح (اندماج نواة الحيوان المنوي مع نواة البويضة ) شرط أساسي لتكون الجنين و حدوث الحمل. و بالرغم من بساطة الفكرة إلا أنها تتكون من خطوات متعددة و دقيقة، و إحدى تلك الخطوات دخول أيونات الكالسيوم خلال قنوات معينة إلى داخل البويضة لتحفيزها و إعداداها للتلقيح. و في بعض الحالات النادرة يكون هناك قصور في هذه الخطوة في البويضة و لذلك لا يحدث التلقيح بالرغم من إستخدام علاج أطفال الانابيب بالحقن المجهري. و لكن تم حديثا إكتشاف طريقة متقدمة تقنيا تساعد على حل هذه المشكلة في كثير من السيدات اللواتي يعانين من عدم حدوث التلقيح مع علاج أطفال الانابيب.

ببساطة يتم خلال هذه التقنية المتوفرة في المركز الاستشاري إضافة أيونات الكالسيوم إلى المحلول الذي تحفظ فيه البويضات خلال عملية الحقن المجهري و هذا يؤدي الى زيادة نسبة التلقيح و حل هذه المشكلة و التي كانت حتى وقت قريب لا حل لها، و لكن - كما يقال - إذا عُرف السبب بطُل العجب.

تعرف علينا

يؤمن الدكتور خلدون الشريف و فريق مركز الإخصاب و الوراثة في مستشفى الاردن بأن أفضل وسيلة لمساعدة مرضانا هي عن طريق تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية، تُبنى على عدة أسس متوفرة في مركزنا.المزيد