الحمل من أول محاولة

Feb 14 2014 12:00AM
الحمل من أول محاولة
الانجليزية لويز برون ـ أول طفلة أنابيب في العالم - ستبلغ هذا العام السادسة و الثلاثين من عمرها، و منذ ولادتها إنتشر هذا العلاج بصورة كبيرة و إزداد نجاحه و هناك الآن في العالم أكثر من خمسة ملايين طفل و طفلة ولدوا بعد علاج أطفال الانابيب. و لكن نسمع عن كثيرٍ ممن مروا لربما بعدة محاولات بدون نجاح، لذلك السؤال الذي يطرأ على بال كل من ينوي البدء بهذا العلاج هو: كيف أزيد نسبة نجاحي من أول محاولة ؟

الابحاث العلمية الحديثة بينت أن هناك خطوات و إجراءات يجب القيام بها في كل الحالات لزيادة نسبة النجاح، و هناك خطوات أخرى يلزم إجراءها في حالات معينة فقط.

اولا هناك قواعد عريضة تنطبق على الجميع، فمثلا جاهزية بطانة الرحم لإستقبال الحمل شئ أساسي و لقد بينت أحدث الابحاث الطبية و التي تم نشرها في أول هذا العام أن إجراء تنظير للرحم و تحفيز بطانة الرحم قبل أول عملية أطفال أنابيب يزيد نسبة النجاح بطريقة كبيرة و لذللك يُنصح بإجراء عملية التنظير قبل أطفال الانابيب. و هذا ينطبق أيضا على إستخدام مثبتات الحمل الحديثة بعد زراعة الاجنة و التى تزيد من نسبة الحمل.

و بالإضافة للقواعد العريضة، فإنه من المهم جدا أن ندرك أن كل سيدة مختلفة عن غيرها و كل حالة فريدة من نوعها و هذا هو الاساس الذي يرتكز عليه منهج فردية العلاج، حيث أنه بعد مراجعة تاريخ الحالة و نتائج الفحوصات المخبرية (مثل الهرمونات) و الصور الفوق صوتية يمكن للطبيب الخبير تحديد أنسب برنامج علاج و نوع و جرعة دواء و طريقة تخصيب في كل حالة على حذى.

يتمنى كل زوجين الحمل الطبيعي، و لكن في حالة حدوث صعوبات يحتاج البعض إلي علاج أطفال الانابيب و يتمنون أن ينجح من أول محاولة، و هذا ما نعمل جاهدين من أجله طوال الوقت.

 

تعرف علينا

يؤمن الدكتور خلدون الشريف و فريق مركز الإخصاب و الوراثة في مستشفى الاردن بأن أفضل وسيلة لمساعدة مرضانا هي عن طريق تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية، تُبنى على عدة أسس متوفرة في مركزنا.المزيد